JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كل ما تحتاج لمعرفته حول تقنية 5G

 كل ما تحتاج لمعرفته حول تقنية 5G

بدأت شركات الاتصالات اللاسلكية حول العالم في نشر 5G ، وهي الأحدث والأكبر في تقنية النطاق العريض للأجهزة المحمولة.

مثل التطور من 3G إلى 4G ، فإن القفز إلى 5G سيعني سرعات أسرع وزمن وصول أقل والعديد من الفوائد الأخرى. سيكون بمثابة دفعة كبيرة للشركات واللاعبين ومنشئي البث المباشر والمزيد. يمكن أن تكون قفزة هائلة من نواحٍ أخرى أيضًا - 5G أسرع بكثير من 4G ، ولديها زمن انتقال أقل بكثير ، بحيث يمكن أن تصبح منصة لجميع أنواع الخدمات الجديدة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول تقنية 5G

بالطبع ، هناك أيضًا سلبيات. للاستمتاع بمزايا 5G ، ستحتاج إلى الترقية إلى هاتف ذكي متوافق مع الشبكات الجديدة. ويشعر خبراء الخصوصية بالقلق من أن 5G يمكن أن تساعد سلطات إنفاذ القانون على تتبع تحركات المشتبه بهم بطرق قد تنتهك حقوقهم ، على سبيل المثال. لكن المخاوف الصحية المتداولة عبر الإنترنت حول شبكات الجيل الخامس لا أساس لها من الصحة.


نحن نعيش في عالم تتغير فيه التكنولوجيا باستمرار ، وتحتاج الشبكات الخلوية إلى إيجاد طرق لإبقاء المستخدمين على اتصال في جميع أنحاء العالم. شكّل كل جيل من هذه الأجيال في تقنية الشبكات الخلوية مجتمعنا بطرق مختلفة:

  • 1G: بدأ الأمر بمكالمات هاتفية لاسلكية.
  • 2G: استمرار تطوير المكالمات الهاتفية بالإضافة إلى الفاكس ورسائل الوسائط المتعددة. والرسائل النصية القصيرة.
  • 3G: يركز على تدفق الوسائط.
  • 4G: تجربة مُحسّنة للألعاب ومكالمات الفيديو والمزيد.
  •  

هل تريد معرفة المزيد عن تقنية 5G اللاسلكية؟ إليك الأسئلة الشائعة السريعة:

  1. ما هي تقنية 5G؟
  2. ماذا يعني ذلك بالنسبة لي؟
  3. ما هي سرعة 5G؟
  4. هل سأحتاج إلى هاتف جديد لاستخدام 5G؟
  5. أين يمكنني استخدام 5G اليوم؟
  6. من أيضًا سيستفيد من 5G؟
  7. هل هناك أي سلبيات لـ 5G؟
  8. متى ستطلق الشبكات 5G؟

1. ما هي تقنية 5G؟

ما هي تقنية 5G؟

إنها تقنية شبكة خلوية جديدة. يمكنه نقل البيانات بسرعة أكبر بكثير من 4G ، والذي يستخدمه الكثير منا للاتصال بالإنترنت اليوم. لكنه يتطلب أيضًا من البلدات والمدن إنشاء عدد أكبر بكثير من الخلايا الصغيرة ، أو أجهزة الإرسال قصيرة المدى ، لتوفير نفس التغطية الجغرافية مثل 4G.

2. ماذا يعني ذلك بالنسبة لي؟

ماذا يعني ذلك بالنسبة لي؟

تتعهد شبكة 5G بجلب سرعات أعلى وزمن وصول أقل - الوقت الذي تستغرقه البيانات للتحرك ذهابًا وإيابًا - مما يعني أن التطبيقات والخدمات التي تستخدمها ، مثل الدردشة المرئية وألعاب الهاتف المحمول ، ستكون أسرع بكثير. ويمكنه أيضًا تمكين الابتكارات اللاسلكية الجديدة التخريبية ، مما قد يؤدي إلى تشغيل التكنولوجيا الكبيرة التالية مثل Uber أو Snapchat.

3. ما هي سرعة 5G؟

ما هي سرعة 5G؟

ستكون الشبكات أسرع بنحو 20 مرة من شبكات 4G في المتوسط ​​، مما يعني أنه يمكنك تنزيل Avengers: Endgame في الوقت الذي يستغرقه Thanos لالتقاط أصابعه. قد يصل وقت الاستجابة إلى 1 مللي ثانية ، مقارنة بـ 50 مللي ثانية لشبكة 4G.

4. هل سأحتاج إلى هاتف جديد لاستخدام 5G؟

هل سأحتاج إلى هاتف جديد لاستخدام 5G؟

نعم. يقوم صانعو الهواتف الذكية مثل Samsung و Motorola بالفعل بطرح هواتف متوافقة مع 5G ، ومن المتوقع أن تحذو Apple حذوها قريبًا. لا يزال بإمكانك استخدام هاتفك الذكي الحالي على شبكات 4G حتى تكون جاهزًا للترقية.

5. أين يمكنني استخدام 5G اليوم؟

أين يمكنني استخدام 5G اليوم؟

تقدم شركات الاتصالات اللاسلكية الأربع الكبرى تغطية 5G في عشرات المدن في 2019 و 2020 ، بما في ذلك أتلانتا ودنفر وواشنطن. قد تكون تغطية 5G داخل المدن محدودة في البداية ، مع ذلك ، مع وصول بعض الأحياء فقط.

6. من أيضًا سيستفيد من 5G؟

من أيضًا سيستفيد من 5G؟

يمكن للتكنولوجيا أن تحدث ثورة في الأعمال التجارية من الزراعة إلى التصنيع. يمكن لأصحاب المصانع استخدامه للتحكم في الروبوتات الخاصة بهم. يمكن للمزارعين استخدامه لمراقبة الجرارات الذكية المستقلة. يرى صانعو السيارات أنها تقنية أساسية للسيارات ذاتية القيادة ، تساعد هذه المركبات على "التحدث" مع بعضها البعض حول ظروف الطريق والمخاطر وغير ذلك. ومثل التقنيات الرائدة الأخرى قبلها ، تعد 5G بإطلاق موجة من الشركات الناشئة والخدمات الجديدة المبتكرة التي لا يمكننا توقعها.

7. هل هناك أي سلبيات لـ 5G؟

هل هناك أي سلبيات لـ 5G؟

يشعر المدافعون عن الخصوصية بالقلق من أن 5G يمكن أن تسهل على سلطات إنفاذ القانون وغيرهم تتبع مكان وجود الشخص بدقة شديدة حيث يتصل هاتفهم بخلايا متعددة. لديهم أيضًا مخاوف بشأن قدرته على تحسين برامج التعرف على الوجه بشكل كبير. ومع ذلك ، فإن نظريات المؤامرة المتداولة عبر الإنترنت والتي تزعم أن إشارات الجيل الخامس مرتبطة بالسرطان ليس لها أساس علمي.

8. متى ستطلق الشبكات 5G؟

متى ستطلق الشبكات 5G؟

5G موجودة بالفعل هنا ، على الرغم من عدم طرحها في جميع أنحاء العالم بعد ؛ ومع ذلك ، فإن الخطة تتمثل في جعل حوالي نصف الكوكب يستخدم شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن البنية التحتية اللازمة لشبكة الجيل الخامس باهظة التكلفة ، مما يجعلها غير ميسورة التكلفة في بعض المناطق.

هذا يعني أنه يمكنك الحصول على نطاق 5G منخفض ، ولكن ضع في اعتبارك أن السرعات تشبه إلى حد ما سرعة 4G منذ 5G لم يتم الانتهاء منها بعد. ومع ذلك ، فإن ترددات 5G تنتقل إلى أبعد من تلك الخاصة بـ 4G ، مما يعني اتصالاً أفضل حسب منطقتك. سيحصل مستخدمو الهواتف الخلوية الآخرون على نطاق متوسط ​​نظرًا لأن هذه السرعات المتزايدة لم تتساوى بعد مع ما افترض الخبراء أنه سيتم الانتهاء منه بمجرد الانتهاء.

في النهاية ، ستصبح 5G هي المهيمنة ، لكن لا يزال هناك بضع سنوات على الخط. بالطبع ، من خلال النظر في كل ما تحتاج لمعرفته حول تكامل 5G ، يمكنك البدء في إعداد نفسك لهذا التحول. عند شراء هاتف 5G الخاص بك ، احصل على معزز خلوي من SureCall Canada لضمان سرعاتك بسرعة البرق دائمًا. الاتصال لم يكن أسرع من أي وقت مضى!

لا تنسى تقييم هذا الدرس
                                                                
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌹🌹 نهاية موضوع اليوم الذي تعرفنا من خلاله عن كل ما تحتاج لمعرفته حول تقنية 5G اتمنى حظ موفق للجميع 🌹🌹


author-img

AHMED BAICH

اسمي الكامل احمد بايش من المغرب مؤسس مدونة عالم المعلوميات ومسير للشبكات المعلوماتية اهتم بمجال التقنية والمعلوميات بدأت في مجال التدوين منذ سنة 2019
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة