🌹مراقبة المدونة وطرق كيفية القيام بذلك🌹
في مقالاتنا السابقة ، تناولنا قدرًا كبيرًا من المعلومات حول عدد الإعلانات التي يجب أن أضعها على موقع الويب الخاص بي. ولكن إلى جانب التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يمكن أن يحقق ربحًا ، فإننا نوصي أيضًا بتوجيه جهودك إلى مراقبة المدونة.
لا تعد مراقبة المدونة ذات صلة فحسب ، بل إنها أيضًا ذات تأثير حقيقي في مساعدتك على مراجعة وفهم التقدم المحرز في موقعك على الويب أو مدونتك أو حملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتلقي النتائج بشكل منهجي.
سنشرح في هذا المقال ماهية مراقبة المدونة وأهميتها وكيف يمكنك القيام بذلك.
ما هي مراقبة المدونة؟
من خلال مراقبة المدونة ، تكون على دراية بما يحدث وتعمل في مدونتك. كيف يتم تمثيل علامتك التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي والرأي العام لمدونتك على الإنترنت وغير ذلك الكثير.
إذا كنت لا تراقب كيف ترى الأصوات المختلفة على الإنترنت علامتك التجارية أو عملك أو أنت كناشر ، فقد لا تكون على علم بأي ملاحظات أو مراجعات موجودة على موقعك.
9 ميزات مراقبة رئيسية يجب أن تعرفها.
تعمل مراقبة المدونة على إبقائك على اطلاع دائم وتتيح لك اتخاذ إجراء على الفور إذا حدث خطأ ما في موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. كما أنه يمكّنك من أن تصبح أكثر تنظيماً ومسؤولاً عن وجود علامتك التجارية وصورتك على الإنترنت.
هناك طريقتان يمكنك من خلالهما مراقبة المدونة:
- اختيار موقع مراقبة طرف ثالث .
- اختيار أداة المراقبة .
1. اختيار موقع مراقبة طرف ثالث.
إذا كانت مراقبة المدونات تبدو معقدة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً ، فيمكن لمواقع المراقبة التابعة لجهات خارجية أن ترفعها تمامًا عن يديك.
باستخدام مواقع المراقبة التابعة لجهات خارجية ، يمكنك الاختيار بين مراقبة موقع الويب بالكامل ومراقبة المستخدم الحقيقي ومراقبة الخادم والمزيد. توفر هذه المواقع تقارير أداء مفصلة عن موقع الويب الخاص بك أو المستخدمين. يقومون بتحليل الأعطال إذا حدث خطأ ما على موقعك قبل أن يعلم العملاء به.
يمكنهم أيضًا تقديم نتائج لمتصفحات مختلفة جنبًا إلى جنب (الصورة أدناه). يمكنك مقارنة أداء موقع الويب الخاص بك على الفور على متصفحات مختلفة ، مثل Google Chrome و Firefox و Safari و Internet Explorer.
فيما يلي بعض من أفضل مواقع المراقبة التابعة لجهات خارجية: Uptrends و Logic Monitor و New Relic
وإذا كنت ترغب في مراقبة جميع روابط التسويق الخاصة بك مثل الروابط الخلفية في مكان واحد ، يمكنك اختيار ClickMeter.
تقدم هذه المواقع عادةً لوحة تحكم وتوفر نتائج من فئات مختلفة ، مثل المعلومات حول منافسيك والمواقع التي ظهرت فيها مقالات مدونتك أو بياناتك الصحفية وصحة موقع الويب ومقاييس زمن الوصول. أيضًا ، توفر بعض المواقع إمكانات التنبيه في الوقت الفعلي. على سبيل المثال ، يمكنك تلقي إشعارات أو تنبيهات بخصوص عنوان URL معطل.
2. اختيار أداة المراقبة.
هناك العديد من أدوات المراقبة التي يمكن أن تساعدك إذا قررت إجراء مراقبة للمدونة بنفسك.
على سبيل المثال ، تريد الترويج لمقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook أو Twitter أو LinkedIn. بدلاً من إعداد حملات إعلانية على منصات التواصل الاجتماعي بشكل منفصل ، يمكنك استخدام منصة واحدة ، مثل Hootsuite . يمكن أن تساعدك هذه الأداة في جدولة الحملات وتشغيلها ، بالإضافة إلى جمع المقاييس ذات الصلة.
إذا نظرنا إلى الصورة أدناه ، يمكننا أن نرى أن أداة المراقبة قد جمعت البيانات من منصات وسائل التواصل الاجتماعي وحددت أهم المعلومات كلها في مكان واحد - بدءًا من التحليل اللاحق إلى المتابعين والمشاركة. في وقت لاحق ، عندما يتعين عليك تقديم النتائج أو إنشاء خطة للتحسينات ، يمكنك بسهولة تنزيل تقاريرك.
تتيح لك أدوات المراقبة تصفية المحادثات الاجتماعية عن طريق الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف والمواقع بلغات مختلفة من أجل معرفة ما يقوله المستخدمون عن علامتك التجارية ومنافسيك وصناعتك.
علاوة على ذلك ، يمكن لأدوات المراقبة إخطارك عبر التنبيهات في حالة اكتشاف مشكلة أو مشكلة.
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين مواقع الجهات الخارجية وأدوات المراقبة في أنه باستخدام أدوات المراقبة ، يمكنك تحديد ما تريد مراقبته. يمكن أن تكون هذه منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو حركة مرور الشبكة الخاصة بك. من ناحية أخرى ، مع مواقع الجهات الخارجية ، يمكنك تلقي تحليل أداء مفصل للرؤى في موقع الويب الخاص بك.
هذا يعتمد. قبل الاستثمار في أي أداة مراقبة أو مواقع مراقبة تابعة لجهات خارجية ، حدد هدفك في مراقبة المدونة. هل تريد فقط مراقبة مدونتك أو حملاتك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو هل ترغب في تتبع أداء موقع الويب الخاص بك بالكامل؟
قد يكون تحديد استراتيجية المراقبة الأكثر فاعلية لحماية إيراداتك وعلامتك التجارية أمرًا صعبًا.
لقد توصلنا إلى 4 خطوات لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح:
- قم بتحليل أداء صفحات الويب الخاصة بك ومعرفة أي منها يعمل بشكل أفضل. تذكر ألا تراقب صفحتك الرئيسية فحسب ، بل تراقب أيضًا الصفحات الأخرى.
- قم بإعداد تنبيهات من أدوات المراقبة فيما يتعلق بالمشكلات التي تريد تلقي إشعارات بشأنها.
- قارن أداء صفحتك بأداء المنافسين ورواد الصناعة.
- حدد الأهداف التي تريد الوصول إليها من المراقبة. هل هدفك هو زيادة ولاء العملاء ، أو زيادة الإيرادات ، أو تقليل التكاليف؟ ثم حدد المقياس الذي سيساعدك على تقييم أدائك.
ما الذي تعتقد أنه الأفضل بالنسبة لك: موقع مراقبة تابع لجهة خارجية أو أداة مراقبة؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات.