JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

🌹 أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022 🌹


يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا حيويًا لأي ناشر. في المناظر الطبيعية المشبعة اليوم والتغيير المستمر للخوارزميات ، من المهم التركيز على النصائح الصحيحة واستخدام الإستراتيجية الصحيحة لزيادة حركة المرور العضوية.
أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

ستساعد هذه النصائح الـ 12 لتحسين محركات البحث القابلة للتنفيذ في الحصول على المزيد من الزيارات العضوية في عام 2022:

  1. ركز على تجربة المستخدم
  2. استخدم الربط الداخلي
  3. ركز على تحسين محركات البحث على أساس الكيان
  4. إعادة إنشاء مشاركات المدونة كمقاطع فيديو
  5. احصل على Google Discover
  6. تحديث المحتوى الحالي
  7. تحسين المحتوى للبحث الصوتي
  8. جذب حركة المرور باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل
  9. تحليل نية البحث
  10. تحسين لمحركات البحث الفنية على الصفحة
  11. قم بتنفيذ موقع Audi t
  12. قم بإجراء تحليل فجوة المحتوي

1. التركيز على تجربة المستخدم 


أطلقت Google تحديث التصنيف الرسمي الجديد Core Web Vitals في يونيو 2021. عادةً ما تدور تحديثات Google الأساسية حول المحتوى. ومع ذلك ، هذه المرة يتعلق الأمر بتجربة المستخدم (UX).

تعد "أساسيات الويب الأساسية" إشارات لتجربة الصفحة تقيس تجربة المستخدم لموقعك من خلال النظر في 3 أشياء رئيسية:
  • سرعة تحميل الموقع ؛
  • المزيد؛
  • التفاعل والاستجابة.   

لماذا تفعل جوجل ذلك؟ 


حسنًا ، تسعى Google جاهدة لتقديم أفضل تجربة ومشاركة لمستخدميها عبر الأجهزة المختلفة. في الواقع ، تعد إشارات الجوال هي الأهم مع تحول Google إلى فهرسة 100٪ على الهاتف المحمول لأول مرة منذ مارس 2021.

2. استخدم الربط الداخلي 


تساعد الروابط الداخلية على ربط الصفحات المختلفة داخل موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمكن أن تكون فرصة كبيرة لتحسين محركات البحث لأنه عادةً لا يتم توزيع حركة المرور عبر جميع الصفحات بالتساوي ، مما يترك الكثير من الصفحات يتيمة.

على سبيل المثال ، أجرى Spencer Haws تجربة على موقعه على الويب لفهم كيف تفيد الروابط الداخلية التصنيفات. بعد إضافة روابط داخلية إلى 47 مقالة (بدون أي تحديث للمحتوى) ، شهدت 76.6٪ من المنشورات مواقع محسّنة في Google . مثير للإعجاب ، أليس كذلك؟


يمنح استخدام الروابط الداخلية لـ Google فرصة لفهم السياق بشكل أفضل من خلال نص الرابط (نص قابل للنقر في ارتباط تشعبي) والإشارة إلى قيمة الصفحة.

تلميح! قد يكون من الجيد أيضًا استخدام "المقالة ذات الصلة" لعرض إحدى مقالاتك.


ومع ذلك ، وفقًا لجون مولر من Google ، فإن وجود عدد كبير جدًا من الروابط الداخلية في كل صفحة يمكن أن يكون ضارًا أيضًا. لأنه إذا قمت بربط كل صفحة ، فلن تتمكن محركات البحث من فهم بنية الموقع ومدى صلة صفحة بأخرى. 

3. التركيز على تحسين محركات البحث على أساس الكيان 


ما هو تحسين محركات البحث على أساس الكيان؟


مُحسّنات محرّكات البحث المستندة إلى الكيان هي كلمة أو مصطلح يعتمد على السياق يمكن استخدامه لوصف مكانتك من حيث السياق. تركز مُحسّنات محرّكات البحث المستند إلى الكيانات على الموضوعات والمفاهيم الكبيرة التي تسمح لمحركات البحث بتقديم نتائج دقيقة على الفور. 

بعض الكلمات الرئيسية والعبارات لها معاني متعددة. انظر للمثال ادناه. كلمة "كابري" تتعلق بمشروب عصير شهير "كابري صن" ، جزيرة في إيطاليا ، نمط من السراويل ، وأكثر! 
أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022



لذا ،

 كيف تحصل على المحتوى الخاص بك أمام المستخدمين المناسبين؟ 

اليوم ، تم تطوير محركات البحث بوظائف البحث الدلالي ويمكنها فهم معنى استفسارات المستخدمين. 

لمساعدة Google  في فهم موضوع صفحتك بشكل أفضل ، تحتاج إلى تضمين الكلمة ذات الصلة بمكانتك. كما أنه ليس سيئًا أن يكون موجودًا في عنوان التعريف أو داخل علامة العنوان.  

هذا أيضًا هو المكان الذي تأتي فيه الروابط الداخلية وسلطة المجال ، حيث تريد أن تضيفك Google  إلى الرسوم البيانية المعرفية العالية (الخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة). 

أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022
لماذا ا؟ 
لأن Google  تريد ترتيب الصفحات من مصادر موثوقة ، وهذا يتجاوز تقييمات المجال. بشكل أساسي ، كلما زادت خبرتك في هذا الموضوع (في نظر Google ) ، كان ذلك أفضل بالنسبة لترتيبك. 

4. إعادة إنشاء مشاركات المدونة كمقاطع فيديو


يعد الفيديو نوع المحتوى المفضل بشكل ملحوظ بين المستخدمين. لذلك ، بتحويل منشور مدونتك إلى مقطع فيديو ، يكون لديك فرصة أفضل للوصول إلى جمهور أكبر. 

تظهر الأبحاث أن الناشرين الذين يستخدمون محتوى الفيديو على مواقعهم الإلكترونية يرون 41٪ زيادة في حركة المرور من البحث مقارنة بمن يعتمدون فقط على المحتوى المكتوب. علاوة على ذلك ، يعد الفيديو مسؤولاً أيضًا عن زيادة بنسبة 157٪ في حركة المرور العضوية من SERP

شاهد كيف قمنا بإعادة توجيه منشور المدونة الخاص بنا حول عروض التسعير الرأسية إلى مقطع فيديو أدناه. 

ستحصل مقالتك على مزيد من التعرض على SERP، على سبيل المثال ، قد تظهر في مقتطفات غنية أو مميزة.

أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

نصيحة أخرى هي أداء YouTube SEO وهو عكس Google SEO. على YouTube ، يحتاج الفيديو الخاص بك إلى الحصول على أقصى عدد من المشاهدين في أول 24 ساعة لترتيب أعلى مستوى ممكن ، بينما على Google - يمكن أن تظهر مقالة في الموضع الأول بعد مرور بعض الوقت.

5. احصل على Google Discover


Google Discover عبارة عن موجز إخباري مخصص للجوّال مدفوع بالذكاء الاصطناعي تم إنشاؤه بواسطة Google. إنه نوع من البحث بدون طلبات بحث مع مواضيع لها صدى اهتمامات المستخدمين وسلوك البحث السابق. 

اكتشف الخلاصة يقيس تفاعل الزوار مع المحتوى. لذلك ، إذا أعجبهم المحتوى الخاص بك ، فإن فرص ظهورك في خلاصتهم مرة أخرى عالية جدًا. 
أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

ومع ذلك ، فإن Google Discover لا يعمل بشكل جيد مع جميع مواقع الويب. وفقًا لتحليل أكثر من 11000 عنوان URL ، تلقت المواقع الإخبارية 99٪ من جميع النقرات. أظهرت مواقع الويب التي تندرج ضمن إحدى الفئات التالية نتائج قوية أيضًا:
  • الرياضة والترفيه
  • التجارة الإلكترونية
  • الهوايات والأنشطة 
للظهور على Google Discover ، يجب أن يكون المحتوى الجذاب عالي الجودة. 

نصيحة أخرى للحصول على أكبر عدد من الزيارات من Google Discover هي إضافة علامة تعريف Max Image Preview التي تخبر Google بشكل أساسي بعرض مقالتك بصورة كبيرة.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إدراج هذه العلامة في شفرة مصدر HTML لمقالة مدونتك إما مباشرة أو من خلال مكون إضافي:
أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

يجب أن تبدو هذه:

أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022

مثال على العلامة الوصفية لصورة كود مصدر html
لاحظ أن Discover content عادة ما يولد حركة مرور فقط في غضون الأيام الثلاثة الأولى ، مما يعني أن هذه النصيحة يجب أن تكمل إستراتيجية تحسين محركات البحث الرئيسية الخاصة بك. 

إذا كنت تبحث عن إمكانية التعبير عن معرفتك بتحسين محركات البحث ، فإليك بعض عروض العمل.

6. تحديث المحتوى الحالي


من الضروري الحفاظ على المحتوى محدثًا وجديدًا قدر الإمكان. وذلك لأن محركات البحث تعطي الأولوية للمحتوى الأكثر صلة (والأحدث) للمستخدمين

تحديث مشاركات المدونة الحالية


انظروا إلى الصورة أدناه. قمنا بتحديث منشور المدونة الخاص بنا حول اتجاهات صناعة الإعلان الآلي في 11/11/2021. يوضح الارتفاع على الرسم البياني كيفية زيادة حجم حركة المرور بعد التحديث. 

أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022
 
ومع ذلك ، لا تعتقد أن مجرد تغيير تاريخ النشر في منشور المدونة القديم الخاص بك سيفي بالغرض. كل شيء عن المحتوى. لذلك ، عند إعادة زيارة المقالات القديمة ، حاول الحصول على أحدث البيانات والمعلومات ذات الصلة حقًا بالإضافة إلى البحث عن الكلمات الرئيسية .ف البيانات الأصلية إلى المحتوى الخاص بك

إذا كان بإمكانك إنتاج المحتوى المستند إلى البيانات الخاص بك مثل الرسوم البيانية أو الرسوم البيانية ، فستحصل على المزيد من المشاركات الاجتماعية والروابط الخلفية. على سبيل المثال ، استخدمنا بيانات نظام إعداد التقارير في 
informatique1world.blogspot.com لإثبات تغيير التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بين 3 مواقع ويب في شبكتنا في 2019-2020.

قم بتحديث الصور


تخيل أنك تقوم بتحديث مقال من عام 2015 يحتوي على لقطة شاشة لواجهة Instagram من ذلك العام. يبدو على الفور وكأنه محتوى قديم جدًا ، حتى لو كانت المعلومات هناك لا تزال ذات صلة.

قم بتشغيل تحليل فجوة المحتوى على مستوى الصفحة 


يمكن استخدام هذا للعثور على الموضوعات المفقودة وإضافتها في المحتوى الحالي الخاص بك.

على سبيل المثال ، نقوم بإجراء تحليل فجوة المحتوى على مستوى الصفحة في Ahrefs Keyword Explorer لمنشور المدونة الخاص بنا حول 4 أنواع من الصفقات الآلية مقابل الصفحات العليا للكلمات الرئيسية المستهدفة. 

لقد وجدنا أنه لا يحتل مرتبة لا تقل عن 3 كلمات رئيسية مع حجم حركة مرور لائق وانخفاض دينار كويتي (صعوبة الكلمات الرئيسية). 

يخبرنا هذا أنه بمجرد إضافة المعلومات المفقودة إلى منشور المدونة الخاص بنا ، فمن المرجح أن نبدأ في ترتيب هذه الكلمات الرئيسية ونجعل المحتوى الخاص بنا أكثر تعمقًا.

7. تحسين المحتوى للبحث الصوتي  


البحث الصوتي ليس بعيد المنال ليحل محل البحث التقليدي. وفقًا لـ Statista ، امتلك 55٪ من الأسر في المملكة المتحدة (الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا) مكبر صوت ذكي في عام 2021.

من خلال تحسين ترميز المخطط (اللغة التي تتواصل بها محركات البحث) للبحث الصوتي ، ستساعد محركات البحث على اكتشاف موقع الويب الخاص بك بسرعة أكبر واكتساب المزيد من جمهور البحث الصوتي.

للقيام بذلك ، حاول تحديد الأسئلة التي يطرحها جمهورك في المحادثة. هذا يعني أنه من المحتمل أن يسأل الأشخاص أسئلة تبدو طبيعية تحتوي على كلمات رئيسية طويلة بدلاً من الكلمات الرئيسية المستهدفة. 

يعد الملء التلقائي من Google وعمليات البحث ذات الصلة والأسئلة أيضًا أماكن رائعة لبدء جمع البيانات.

8. دفع حركة المرور مع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل


تعد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل طريقة رائعة للحصول على ترافيك لائق مع مواضيع تنافسية للغاية. إنها مصطلحات أقل شيوعًا وأكثر تحديدًا ، وعادةً ما تحتوي على 3 كلمات على الأقل أو أكثر. لا يتم البحث عنها بقدر ما يتم البحث عن كلماتك الرئيسية المستهدفة ؛ لذلك ، من الأسهل ترتيبها. 

مثال

بدلاً من استهداف مصطلح "طعام كلاب" شديد المنافسة ، ابحث عن بديل أقل بحثًا عنه ، وهو "طعام كلاب عضوي". نظرًا لأن كلمتك الرئيسية طويلة الذيل تحتوي على كلمتك الرئيسية ("طعام كلاب") ، فلديك فرصة لترتيب كل من هذه الكلمات الرئيسية وجذب المزيد من الزيارات العضوية. 

في نهاية اليوم ، ما الهدف من استهداف كلمة رئيسية ذات حجم حركة مرور ضخم إذا لم تكن هناك فرصة معقولة لأن تتفوق على الصفحات الأولى؟ 

تتمثل إحدى أسهل الطرق للعثور على الكلمات الرئيسية الطويلة في النظر إلى نتائج الإكمال التلقائي من Google ومربع "الأشخاص يسألون أيضًا". سيعطيك هذا نظرة ثاقبة على الاستفسارات الأكثر تحديدًا. 

 
من خلال استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، فكر في تلبية هدف البحث. لا تقم فقط برمي بعض الكلمات الرئيسية إذا لم تقدم إجابة لها.  

9. تحليل نية البحث 


هدف البحث هو معالجة الأشياء التي يتوقع الأشخاص رؤيتها عند البحث عن شيء ما. يمكن القول أن هذا هو أهم شيء في تحسين محركات البحث. 

عند إنشاء أفكار الكلمات الرئيسية ، ضع في اعتبارك تقسيمها إلى 4 فئات بناءً على هدف البحث
  • معلوماتية
  • ملاحي
  • تجاري
  • المعاملات
سيعطيك هذا فكرة تقريبية عما يتوقع جمهورك المستهدف العثور عليه في مقالتك ونوع المحتوى الذي يجب أن تنتجه. 

على سبيل المثال ، إذا كانت معظم الكلمات الرئيسية تندرج في فئة المعلومات ، فهذا يشير إلى أنه يجب عليك على الأرجح البحث عن مقالة من نوع مدونة أو دليل وتضمين تعريفات وشروحات. 


10. تحسين السيو التقني على الصفحة


يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أمرًا أساسيًا في رحلة المستخدمين منذ اللحظة التي يكتشفون فيها صفحتك في SERP . لذلك ، يجب تحسينه بشكل حدسي ومنطقي. إذا لم تتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة ، فقد لا تكون جميع جهود تحسين محركات البحث الأخرى ذات قيمة. 

لتحسين محرك البحث التقني على الصفحة ، ضع في اعتبارك هذه النصائح:

  • تشغيل تقرير PageSpeed ​​Insights لاكتشاف أي أخطاء فنية ؛
  • تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في العنوان الخاص بك ؛
  • استخدام رابط URL قصير ووصفي ؛
  • كتابة وصف تعريفي جيد (يمكن أن يؤثر على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك) ؛
  • استخدام الروابط الداخلية ؛
  • تحسين صورك (بما في ذلك ضغط النصوص البديلة وكتابتها) ؛
  • الأمثل للقراءة. 

11. إجراء تدقيق الموقع 


بين الحين والآخر ، يجب عليك مراجعة موقع الويب الخاص بك وتحليل ما يحتاج إلى تحسين. على سبيل المثال ، التخلص من الروابط المعطلة والصور المقطوعة والنقاط الأساسية لعمليات إعادة التوجيه وما إلى ذلك.

ولكن ماذا لو كان لديك ، على سبيل المثال ، أكثر من 100 صفحة. من أين تبدأ؟ لدى Ahrefs أداة تسمى تدقيق الموقع توفر بسرعة نظرة ثاقبة لقضايا SEO الرئيسية والبيانات والأداء العام لموقع الويب.

بمجرد التحقق من مجال موقع الويب الخاص بك ، ستقوم الأداة بالزحف إلى جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك وتقديم قائمة بالمشكلات المتعلقة بالسرعة والروابط وعلامات HTML وجودة المحتوى والمزيد ، بالإضافة إلى كيفية إصلاحها.


12. قم بإجراء تحليل فجوة المحتوى


يعد تحليل فجوة المحتوى اختراقًا رائعًا لتحسين محركات البحث يساعد في العثور على الكلمات الرئيسية الشائعة التي يصنفها منافسوك ، لكنك لا تفعل ذلك. كما أنه يساعد في اكتشاف أفكار مواضيع جديدة لمدونتك.

لإجراء تحليل فعال لفجوة المحتوى ، تحتاج إلى إدخال المجالات أو عناوين URL لمنافسيك الرئيسيين. ستعمل أداة الكلمات الرئيسية (على سبيل المثال ، Ahrefs) على فحص مواقع الويب بالكامل الخاصة بمنافسيك وتجميع جميع الكلمات الرئيسية التي لها إمكانات لموقع الويب الخاص بك. 


بمجرد الضغط على زر "إظهار الكلمات الرئيسية" ، سترى قائمة بالكلمات الرئيسية حيث يحتل أحد منافسيك على الأقل المرتبة العشرة الأولى للكلمة الرئيسية المستهدفة.

إنها أداة رائعة لزيادة العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها وعندما تكون خارج أفكار الموضوع. 

يبعد :

و هذا ملف! ثبت أن النصائح المذكورة أعلاه تعمل على زيادة حركة المرور العضوية وتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث لعام 2022.

لكن لاحظ أن مُحسّنات محرّكات البحث هي عملية ، ولن ترى النتائج على الفور. في حين أن تنفيذ نصيحة واحدة قد لا يأخذك بعيدًا ، سترى بالتأكيد الفرق بمجرد تنفيذ كل منهم الاثني عشر. 

هل وجدت هذه النصائح مفيدة؟ ما هي النصائح الأخرى التي تود إضافتها؟ اترك تعليقك لنكون على علم برأيك!


لا تنسى تقييم هذا الدرس 

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌹🌹 نهاية موضوع اليوم الذي تعرفنا من خلاله عن أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022 اتمنى حظ موفق للجميع 🌹🌹


أكثر 12 نصيحة فعالة لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها لعام 2022
author-img

AHMED BAICH

اسمي الكامل احمد بايش من المغرب مؤسس مدونة عالم المعلوميات ومسير للشبكات المعلوماتية اهتم بمجال التقنية والمعلوميات بدأت في مجال التدوين منذ سنة 2019
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة